اضرار الشاي الأخضر على الصحة

دائمًا ما يتم ذكر فوائد تناول الشاي الأخضر سواء للرجيم أو للرجال أو تأثيره على الكلي وما إلى ذلك، ولكن لم يسبق من قبل ذكر اضرار الشاي الأخضر.

تقريبًا لم نسمع من قبل عن تلك الأضرار، ولذلك قررنا اليوم من خلال مقالنا على الطب والحياة أن نقدم لكم بعض هذه الأضرار لكي تتجنبوها سواء على صحتكم او صحة أولادكم أو زوجاتكم، فهيا بنا.

اضرار الشاي الأخضر على الرجيم

الشاي الأخضر في الأول والأخير هو شاي وبالتالي يحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين، وقد يعتقد البعض أن تناول كميات كبيرة منه يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير.

فإذا كان هذا بالفعل يحدث وللشاي الأخضر بالفعل فوائد كثيره، ولكن أيضًا يكون له آثار جانبية كثيرة ومن أهمها انخفاض معدل امتصاص الحديد في الدم من الطعام، بجانب ما يلي :-

  • حدوث بعض المشاكل في الجهاز الهضمي.

  • ارتفاع في ضغط الدم

  • الشعور بالقلق وعدم الاستغراق في النوم.

  • الإصابة بالصداع.

ولتجنب اضرار الشاي تلك يجب تناول الشاي الأخضر بكميات مناسبة لأنه يساعد أثناء فترة الدايت وممارسة التمارين بالفعل على إنقاص الوزن.

 اضرار الشاي الأخضر على الرجال

يود الكثير من الفوائد للشاي الأخضر للرجال، ولكن هذا لا يمنع أن الإفراط في تناوله قد يصيبهم بالأمراض، ولذلك يجب تناوله بكميات مناسبة لا تصيبهم بالضرر.

فقد تم عمل تجارب على ذكور ذباب الفاكهة، وكانت التجربة على ذباب الفاكهة بالأخص لأن هناك تشابه بنسبة 75 % في الجينات التي تسبب الأمراض لكل منهم.

وعلى الرغم أن تلك التجارب لم تطبق على الإنسان ، إلا أنهم وجدوا أن تناول ذكور ذباب الفاكهة نسبة كبيرة من الشاي الأخضر أدي إلى تقليل معدل النسل في الذباب.

ولذلك أي كان ينصح بتناوله بكميات مناسبة وعدم الإفراط به.

اضرار الشاي الأخضر على النوم 

كثير من الأشخاص يتجهون إلى تناول الشاي الأخضر قبل النوم اعتقادًا منهم على أنه يساعد على النوم وارتخاء الأعصاب، ولكن هذا ليس الصحيح بإحتوائه على كميات كبيرة من الكافيين يؤثر سلبًا على النوم.

حيث أنه يمنع إفراز هرمون الميلاتونين والذي يحفز الجسم على النوم والاستغراق فيه، كما أن تناول كميات كبيرة منه تؤدي إلى ظهور بعض المشاكل في التركيز والذاكرة.

ولكن من الممكن أن تتناول كميات قليلة منه فهي قد لا تؤثر بالسلب على النوم، بجانب تقليل الكافيين في المشروبات الأخرى خلال اليوم.

اضرار الشاي الأخضر على الأطفال

تناول الأطفال للشاي الأخضر أمر غير معتاد لدى الكثيرين، وهو وإن كان تناوله جيد ولكن لا يفضل يتناوله الأطفال أو على الأقل بكثرة، لذلك يجب اتخاذ الحذر جيدًا وذلك حتى لا يصاب الطفل بأي من الأعراض التالية :-

  • بالطبع يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين، ولذلك من الممكن أن يصيب الطفل بفرط في النشاط والحركة.

  • قد يصيب الشاي الأخضر الأطفال بفقر الدم وبالأخص في فترة النمو لهم.

  • من الممكن أن يصاب الطفل بحساسية نتيجة تناول بعض الأدوية مع الشاي الأخضر ويكون ذلك مضر له.

  • تناول الشاي الأخضر بكثرة يؤدي إلى تقليل امتصاص الجسم لفيتامين ب1، مما يؤدي إلى حدوث اضطرابات في نبضات القلب وضعف في الأطراف.


  • https://youtu.be/shTd3mBVnoI

المصادر

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مضاد حيوي طبيعي لالتهاب الجلد

اشهر شركات السيو في مصر